0 تصويتات
بواسطة (303ألف نقاط)

متى اول ايام عيد الأضحى المبارك في تونس والمغرب والعراق والجزائر. أول أيام العشر من ذي الحجة. أول يوم للوقف بعرفة 

نأمل أن نقدم لكل الزائرين كل ما توصلنا إليه من معلومات شامله ودقيقة حول اول ايام عيد الأضحى والذي يعتبر من الأسئلة المهمة في الآونة الأخيرة لكثرة البحث المستمر على هذا السؤال ومن هنا فقد سعي موقع نبض النجاح أن يطرح بين أيديكم نبذة تفصيلية عن عيد الأضحى المبارك 

كد معهد البحوث الفلكية في العراق أن الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد أشارت إلى أن غرة شهر ذي الحجة ستوافق فلكيا يوم الجمعة القادم الموافق 2 أغسطس وعليه فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الموافق 11 أغسطس المقبل.

وقال المعهد في بيان إن هلال شهر ذي الحجة لعام 1440 سيولد في تمام الساعة الخامسة و 12 دقيقة فجرا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة يوم الخميس المقبل في الأول من شهر أغسطس و الـ29 من شهر ذي القعدة الحالي (يوم الرؤية)".

وأضاف البيان أن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة بعد غروب شمس في يوم الرؤية  أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فإن الهلال الجديد يبقى بعد غروب الشمس لمدد تتراوح ما بين 17 و39 دقيقة.

وأوضح معهد البحوث الفلكية أن يوم الجمعة القادمة هي غرة ذي الحجة فلكيا وبذا يكون يوم الوقوف على عرفة السبت في العاشر من أغسطس ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الأحد 11 أغسطس وفقا لـ"الحسابات الفلكية

موعد عيد الأضحى المبارك في لبنان

موعد عيد الأضحى المبارك في تونس 

موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر 

موعد عيد الأضحى المبارك في الإمارات 

موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية 

موعد عيد الأضحى المبارك في المغرب 

موعد عيد الأضحى المبارك السودان

موعد عيد الأضحى المبارك في تركيا 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نبض النجاح، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...